منتدى الأمل
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك في منتدانا ..
ان شاء الله تسمتع معانا ..
وتفيد وتستفيد ..
وبانتظار تسجيلك و مشاركاتك وابداعاتك ..
منتدى الأمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

  حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BIBA
عضو فعال
عضو فعال
BIBA

الجنس : انثى
مشاركاتيے : 70
تاريخ انظمامي للأمل : 09/06/2012

 حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط... Empty
مُساهمةموضوع: حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط...    حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط... Emptyالأحد يوليو 15, 2012 10:39 pm

 حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط... 3861394288
المرأة كائن فطره الله سبحانه وتعالى على التحمل والصبر وقوة الأرادة والأصرار، فالمرأة صانعة الرجال، والينبوع المتدفق بالحنان،

لديها من العزيمة وتحمل المسؤولية ما لا يقدر عليه الكثير من الرجال، فلا بد من الاعتراف بحقيقة هامة، الا وهي ان المرأة تستحق وبجدارة وسام التفاني، والتضحية، وحب الأيثار.
ولكنها بالطبع في كثير من الأحيان تشعر بكثير من الملل والأحباط من كثرة الضغوط عليها، فبرغم انها قادرة على العطاء وتحدي الصعاب، الا انها في النهاية انثى ضعيفة، قد لا تشعر بالألم الجسدي والأرهاق الذي تسببه لها متاعب الحياة، بينما تشكو وتتألم ولا تستطيع تحمل الشعور والأحساس بالأحباط .
فنظرا لأن المراة دائما متفانية لأقصى الحدود، فهي تتوقع ما يصعب الحصول عليه.. لذا نقدم لكم كيف تتعامل المرأة مع مشاعر الأحباط، ولكن في البداية يجب ان تتعرفوا على معنى الأحباط .

الأحباط :
الأحباط هو شعور سلبي قد يشعر به الأنسان عندما يتوقع حدوث شيء ثم يحدث ما هو مخالف للتوقعات، حتى وان كان ما حدث شيء جيد، انما ليس المتوقع.

كيف تتعامل المرأة مع مشاعر الأحباط :
غالبا تشعر المراة بمشاعر الأحباط عندما تشعر ان عطائها وتضحياتها قد ذهبت سدى، ولم يقدرها احد، وبرغم ان المرأة مخلوق معطاء لا ينتظر مقابل تضحياته، الا انها كائن حساس، تحب ان تشعر بقيمتها وبقيمة عطائها، ولو في عيون من حولها، ولكن عندما تعطي كل شيء ولا تجد من يعير عطائها اي اهتمام تجدها تنتابها مشاعر الأحباط، ويتبادر في ذهنها سؤال يؤرق منامها، وهو: " هل اغير من توقعاتي المستقبلية حتى لا اصاب بالأحباط ؟"، بالتأكيد سؤال محير، ولكن الاجابة عليه تكمن في السطور التالية:

1- لا بد ان تدرك المرأة حقيقة هامة، الا وهي ان الهروب من الأحباط بالتشاؤم، وعدم التوقع بالخير يعتبر نوع من الهروب، لذا على المرأة التعامل مع الأحباط بوضع خطط بديلة يمكن تطبيقها في حالة فشل الخطط الحالية، فالمراة كثيرا ما تكون توقعاتها محصورة في دائرة مغلقة لا تريد التنازل عنها ابدا بأي شكل من الأشكال.

2- المثالية العمياء التي قد تجيدها بعضبنات حواء غالبا ما تؤدي بهن الى الشعور بالأحباط، فغالبا المرأة المعطائي تتوقع انها تعيش في عالم مثالي تسير فيه كل الامور بدقة وانتظام، ولذلك فهي الأكثر تعرضا للاحباط.

3- المرأة شديدة الثقة بنفسها، والتي لا تقبل اي هزيمة من اكثر الأنواع اصابة بمشاعر الأحباط، فالمرأة التي تثق بنفسها الى حد الغرور في بعض الأحيان تتوقع دائما ان تسير الامور وفق تخطيطها .

4-تعتبر احد القواعد الصحية لوضع الأهداف ان تكون الأهداف بها بعض الصعوبة؛ حتى يشعر الأنسان بالتحدي وبلذة النجاح والأنتصار، ولكن في نفس الوقت يجب الا تكون الأهداف مستحيلة التحقيق، فلا بد ان تتذكر المرأة المقولة المشهورة: " رحم الله امرئ عرف قدر نفسه"، وليس معنى هذا وضع اهداف اقل من القدرات والأمكانيات، ولكن في حدود مناسبة .

5- من احد الأسباب التي تؤدي الى احباط المرأة هي تمركز المرأة حول توقعات معينة لا تحيد عنها، فعدم وجود خطة بديلة قد يؤدي الى الاحباط، ولا بد ان تدرك المرأة ان في كل مرة تضح فيها خطة لا بد ان تتأكد أن هناك خطة بديلة حتى لا تحبطها النتيجة.





منقول للاستفادة

_________________
آن مرت آلأيآم ولم ترونـــــــي.
فهذه موآضيعي فتـذگرونـــــــي.
وآن غپت يومآ ولم تچدونــــــي.
ففي قلپي حپگـم فـلآتنسونـــــــي.
وآن طآل غيآپـي عنگــــــــــــــم.
دون عـودة آگون وقتهـآ پحـآچــة.
للدعـآء فآدعـولــــــــــــــــــــي
 حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط... N4hr_13418781641
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حواء اليك 5 نصائح لتتخلصي من مشاعر الاحباط...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأمل  :: فئة الأسرة :: خصوصيات حواء-
انتقل الى: