منتدى الأمل
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك في منتدانا ..
ان شاء الله تسمتع معانا ..
وتفيد وتستفيد ..
وبانتظار تسجيلك و مشاركاتك وابداعاتك ..
منتدى الأمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 (حـــوار بين المـــاء والنـــار)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BIBA
عضو فعال
عضو فعال
BIBA

الجنس : انثى
مشاركاتيے : 70
تاريخ انظمامي للأمل : 09/06/2012

(حـــوار بين المـــاء والنـــار) Empty
مُساهمةموضوع: (حـــوار بين المـــاء والنـــار)   (حـــوار بين المـــاء والنـــار) Emptyالإثنين يوليو 16, 2012 7:22 pm

(حـــوار بين المـــاء والنـــار) 3861394288



الماء: هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار:نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء: لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار: لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما زعمتِ. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار: فما مطفئ نار الغضب؟

الماء: ماء الوضوء.

النار: ومطفئ نار الحسد؟

الماء: ماء الحمد.

النار: ومطفئ نار الفراق؟

الماء: ماء الصبر.

النار: ومطفئ نار الشوق؟

الماء: ماء الأمل.

النار: ومطفئ نار الوجع؟

الماء: ماء الشجاعة.

النار: ومطفئ نار الفتنة.؟

الماء: ماء الإيمان.

النار: كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء: النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حيّ يكره الحياة ويحب الموت.

النار:الموت أكبر من الحياة.

الماء: بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار:كيف؟

الماء: الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حيّ يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة.

النار:صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حيّ لحظة بلحظة.

الماء: وماء الرجاء يطفؤها.

النار:أتعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء: نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا مكان.

النار: صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء:نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار: لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء: ومتى ت**بين جولات المعارك؟

النار:حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.

الماء: وهل يحن إليكِ أحد؟

النار: نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تزكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق

ويتجدد الامل بالله.........
دمتم بخير



_________________
آن مرت آلأيآم ولم ترونـــــــي.
فهذه موآضيعي فتـذگرونـــــــي.
وآن غپت يومآ ولم تچدونــــــي.
ففي قلپي حپگـم فـلآتنسونـــــــي.
وآن طآل غيآپـي عنگــــــــــــــم.
دون عـودة آگون وقتهـآ پحـآچــة.
للدعـآء فآدعـولــــــــــــــــــــي
(حـــوار بين المـــاء والنـــار) N4hr_13418781641
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس المنتدى
عضو فعال
عضو فعال
فارس المنتدى

الجنس : ذكر
مشاركاتيے : 82
الاوسمة : (حـــوار بين المـــاء والنـــار) 14
تاريخ انظمامي للأمل : 14/06/2012
العمر : 20

(حـــوار بين المـــاء والنـــار) Empty
مُساهمةموضوع: رد: (حـــوار بين المـــاء والنـــار)   (حـــوار بين المـــاء والنـــار) Emptyالإثنين يوليو 23, 2012 12:56 pm

(حـــوار بين المـــاء والنـــار) 3489390475 (حـــوار بين المـــاء والنـــار) 3489390475 (حـــوار بين المـــاء والنـــار) 3489390475

_________________
(حـــوار بين المـــاء والنـــار) Top4top_ddc5de4b0d1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BIBA
عضو فعال
عضو فعال
BIBA

الجنس : انثى
مشاركاتيے : 70
تاريخ انظمامي للأمل : 09/06/2012

(حـــوار بين المـــاء والنـــار) Empty
مُساهمةموضوع: رد: (حـــوار بين المـــاء والنـــار)   (حـــوار بين المـــاء والنـــار) Emptyالثلاثاء يوليو 31, 2012 1:02 pm

(حـــوار بين المـــاء والنـــار) 392611

_________________
آن مرت آلأيآم ولم ترونـــــــي.
فهذه موآضيعي فتـذگرونـــــــي.
وآن غپت يومآ ولم تچدونــــــي.
ففي قلپي حپگـم فـلآتنسونـــــــي.
وآن طآل غيآپـي عنگــــــــــــــم.
دون عـودة آگون وقتهـآ پحـآچــة.
للدعـآء فآدعـولــــــــــــــــــــي
(حـــوار بين المـــاء والنـــار) N4hr_13418781641
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(حـــوار بين المـــاء والنـــار)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأمل  :: فئة الأقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: